أرشيف

نجاة وزير الدفاع اليمني من إنفجار استهدف سيارته

قال موقع عدن الغد أن وزير الدفاع اليمني نجاء ظهر الثلاثاء من محاولة تفجير استهدفت موكبه اثناء قيامه بزيارة وحدات عسكرية من الجيش اليمني ترابط في الأطراف الغربية من مدينة زنجبار بمحافظة أبين.

 

وأضاف : ” ان الانفجار الذي قالت المصادر بأنه لغم زرع في طريق سيارة الوزيراللواء محمد ناصر أحمد استهدف الوزير وقيادي عسكري بارز هو اللواء فيصل رجب قائد اللواء 119 والذي أعلن تأييده للإحتجاجات المناهضة لنظام الرئيس اليمني صالح.

 

وأشارت المصادر إلى ان الوزير قام صباح اليوم بزيارة عدد من وحدات اللواء 119 المرابطة بمنطقة دوفس حيث التقى هناك باللواء فيصل رجب لينتقل الاثنان بعدها على متن سيارة الوزير صوب مواقع من وحدات اللواء 201 على مشارف زنجبار .

 

واثناء اقتراب السيارة من مواقع الوحدات العسكرية انفجر لغم زرع على جانب الطريق وهو ما أسفر عن تدمير سيارة الوزير بالكامل وإصابة 2 من مرافقيه إصابة احدهم حرجة.

 

وبعيد الانفجار عاد وزير الدفاع على الفور إلى عدن وقالت مصادر مقربة منه انه كان من المقرر يتناول وجبة الغداء بضيافة قائد المنطقة الجنوبية اللواء مهدي مقوله إلا انه اعتذر وتوجه إلى منزل احد أقاربه بخور مكسر .

 

وقد نفى مصدر مسئول في مكتب وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من مزاعم عن تعرض موكبه لإنفجار عبوة في قرية بمحافظة أبين جنوبي اليمن ومقتل اثنين من مرافقيه.

 

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية أفادت نقلا عن مصدر عسكرى أن وزير الدفاع نجا، أمس الثلاثاء، من انفجار عبوة فى منطقة الكود- وهي قرية عاود الجيش السيطرة عليها قبل يومين- قرب محافظة أبين، معقل القاعدة ،فيما قتل جنديان وأصيب اثنان آخران “،.

 

وتابع المصدر العسكرى “نملك معلومات مفادها أن القاعدة زرعت 150 عبوة ناسفة فى المناطق التى تسيطر عليها، وانفجار اليوم قد يكون ناتجا من إحدى هذه العبوات”.

 

وقالت المصادر أن الوزير كان يتفقد، فى أول أيام عيد الفطر، وحدات للواءين 201 و119 المنتشرين فى محافظة أبين التى يسيطر مقاتلى القاعدة على كبرى مدنها زنجبار والعديد من قراها منذ مايو الماضي..وتقع قرية الكود على بعد 12 كلم جنوب زنجبار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى